استراتيجيات التعليم

أكثر استراتيجيات التدريس الحديثة التي ينصح بها

Last Updated on يناير 25, 2023 by MostafaSEO

كل مدرس – مبتدئ أو ذو خبرة – سيحكي لك عن كم المرات التي حضر فيها ورشة تدريب ثم خرج منها بقائمة من استراتيجيات التدريس الحديثة التي ينصح بتطبيقها في الفصل، وكأن التحضير وتطبيق الاستراتيجيات التي تعرفها وتطبقها بالفعل وإدارة الفصل ليست أمور كافية تشغل بها وقتك ومجهودك.

احجز نسختك الكاملة الان من ريمارك الأفضل في تصحيح وتحليل الاختبارات!

بدلا من أن نشغلك بعشرات الاستراتيجيات التي تفكر في تطبيقها في الحصة القادمة، جمعنا لك أربعة من أكثر استراتيجيات التدريس الحديثة التي ينصح بتطبيقها.

4 من أكثر استراتيجيات التدريس الحديثة التي ينصح بتطبيقها

  1. العرض: العرض يتضمن شرح وإيضاح المهمة المطلوبة (مثل الواجب أو المشروع) من الطالب من خلال عرض العملية كاملة، وهذه الاستراتيجية مفيدة جدا مع المتعلم البصري.
  2. خرائط المعرفة: خرائط المعرفة أداة أخرى تفيد المتعلم البصري بشكل جيد، ويشرح ويبسط المحتوى التعليمي لأي طالب كي يستوعبه ويتذكره بسهولة.استراتيجيات التدريس الحديثة
  3. شرح الطلاب: في بعض الوقت يتعلم الطالب بشكل أفضل عندما يتم اعطائه الفرصة للتدريس والشرح وعرض المعلومات لزملائه، والسماح للطلاب بتحضير وعرض موضوع ما للفصل قد يعطيهم دفعة كبيرة في فهم المحتوى التعليمي.
  4. الأهداف التعليمية الواضحة: أخبر الطلاب بشكل واضح الهدف من الحصة وماذا ينبغي أن يكون قد استفاده منها، ويمكنك فعل ذلك بكتابة الأهداف على السبورة. سيفهم الطالب المحتوى التعليمي وعلاقته ببقية المحتوى بشكل أفضل وأوضح. (في أحد الأبحاث، تبين أن اخبار الطلاب بأهداف التعليم له تأثير إيجابي أكثر بكثير من مجرد التوقعات العالية الإيجابية تجاههم.)

جرب استراتيجيات التدريس الحديثة المختلفة حتى تجد الاستراتيجيات الأنسب لك والتي تستخرج أفضل النتائج من الطلاب.

برنامج ريمارك للتصحيح الآلي

برنامج ريمارك أوفيس للتصحيح الآلى للإختبارات هو البرنامج الأكفأ والأكثر إنتشارا فى المدارس والجامعات والمؤسسات البحثية على مستوى العالم .

البرنامج من إنتاج شركة Gravic الأمريكية الرائدة فى إنتاج برامج التصحيح الآلى للإختبارات منذ عام 1991 وحتى الآن، والشركة تراعى دائما إضافة المزيد من التحسينات والتطويرات للبرنامج مما يجعله الإختيار الأمثل للمؤسسات التعليمية لإدارة عمليات تصحيح الإمتحانات بأعلى جودة ممكنة وبتكلفة أقل بكثير من أجهزة التصحيح الآلى التقليدية. كما يعتبر ريمارك أوفيس البرنامج الرسمى للتصحيح الآلى فى العديد من المدارس والجامعات السعودية، وهو متوافر لدى العديد من الموزعين المعتمدين بالمملكة بإصداره الجديد 9.5 باللغة العربية.

لمعرفة المزيد عن مزايا البرنامج وتحميل نسخة تجريبية مجانية ، اضغط هنا

عن محمد معروف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *