ريمارك أوفيس

كيف تستفيد من أحدث إصدارات ريمارك أوفيس 11 للتصحيح الإلكتروني؟

ريمارك أوفيس 11… كيف تستطيع مؤسستك التعليمية الاستفادة به؟ إليك كل ما تود معرفته! تواصل الكثير من الأساتذة في مختلف الجامعات العربية والأجنبية في الفترة الأخيرة مع فريق ريمارك لطلب بعض المميزات والتحديثات التي يرون أنها ستسرع من وتيرة التصحيح الإلكتروني واستخراج نتائج الطلاب وحتى يستطيعوا استثمار وقتهم بشكل أفضل في أداء مهام تعليمية أخرى.

إننا – في ريمارك – نسعد دومًا بكوننا رواد مجال التصحيح الإلكتروني على مر السنين. فقد كنا ومازلنا أول المبادرين في نشر تكنولوجيا التعرف البصري على العلامات أو ال OMR.

وبفضل الاستجابات وردود أفعالكم وآرائكم التي نقدرها ونعتز بها، نستطيع اليوم مشاركتكم فرحتنا بآخر إصدارات ريمارك. نقدم لكم ريمارك أوفيس 11 المليء بالمفاجئات والخصائص المميزة، مما يسمح لمؤسساتنا التعليمية اقتناء الأفضل.

بدأت رحلتنا في بلدة صغيرة في بنسلفينيا، بالولايات المتحدة الأمريكية، في 1991.. في زمن ما قبل العولمة والقرية الصغيرة التي لا تعترف بالحدود الجغرافية، كان الأجهزة الإلكترونية باهظة الثمن والمعرفة عزيزة وتكنولوجيا مثل الOMR نادرة.

وبعد 30 عامًا تغير كل ما كان يدركه العالم عن الامتحانات ودقة برنامج ريمارك أوفيس التصحيح الالكتروني وقدرة الإنسان على الثقة بالتكنولوجيا. 

    

كيف تستفيد كبرى جامعات العالم من التصحيح الإلكتروني؟

قبل محاولة اقتناء أي برنامج – مهما كان نوعه – من المهم النظر إلى تعليقات العملاء الحاليين الذين جربوا المنتج بالفعل ولديهم رؤية متكاملة عنه. 

فآراء العملاء هي الفارق الأول بين نجاح البرنامج وفشله. وبحسب أحدث الدراسات، يهتم حوالي ٣٦% من المتواجدين أونلاين بآراء وتعليقات غيرهم. فإذا كنت واحدا منهم، إليك بعض تعليقات مسؤولي كبرى الجامعات العالمية والعربية عن التصحيح الإلكتروني وكيف حققوا أقصى استفادة منه: 

                                                                          

 

 

 

 

إذا أردت تحميل برنامج ريمارك أوفيس وبدء التصحيح الإلكتروني بمؤسستك اضغط هنا وسيقوم فريقنا بالتواصل معك وشرح برنامج ريمارك أوفيس للتصحيح الآلى في ثوبه الجديد. 

 

كل ما تريد معرفته عن آخر أخبار عالم التصحيح الإلكتروني

وجود برنامج التصحيح الآلي في الجامعات المصرية والعربية صار ميزة تنافسية تسعى إليها كبرى المؤسسات التعليمية في سباق مع الزمن للبدء بالعمل به فورًا في كافة الامتحانات المختلفة.

ولهذا سعت Gravic – الشركة المصدرة لبرنامج ريمارك –  إلى إصدار نسخة جديدة، ريمارك أوفيس 11. والجدير بالذكر أن الإصدار مليء بالمفاجئات لعملائنا في كافة المؤسسات التعليمية نكشفها لك في الفقرة التالية الواحدة تلو الأخرى.

 ولكن قبل ذلك لا تنس التسجيل الآن في الويبنار المجاني الذي تعقده فريق ريمارك في الشرق الأوسط تحت عنوان “ ريمارك أوفيس الإصدار١١: مميزات جديدة للارتقاء بجودة التصحيح الإلكتروني وقياس مؤشرات الأداء“، 8 مساءاً بتوقيت القاهرة و9 مساءاً بتوقيت السعودية.     

في هذا الويبينار سوف تتعلم:

  •                     الفروقات بين آخر إصدارات لبرنامج ريمارك أوفيس 10, 11 ومدى التطورات التي طرأت على أحدث الإصدارات حتى يتلاءم مع كافة المؤسسات التعليمية.
  •                     عرض مباشر لكيفية عمل برنامج ريمارك أوفيس 11 والمميزات الجديدة التي أضيفت لأحدث إصدارات ريمارك أوفيس 11 وكيف يمكن لمؤسستك التعليمية الاستفادة منها في التصحيح واستخراج النتائج والتقارير.
  •                     عروض خاصة مقدمة من شركة ريمارك لتحديث الاصدارات القديمة.

 

ويبنار ريمارك أوفيس 11: المتحدثون

أحمد حافظ، رئيس قسم الدعم الفني – ريمارك الشرق الأوسط

خبرة في مجال الدعم الفني للتطبيقات المختلفة منذ أكثر من ١٠ سنوات وفي بناء ونشر وإدارة التطبيقات وتطويرها وكذلك تسليمها مع تقديم الحلول للمشكلات الفنية التي تواجه العملاء للعملاء داخل مصر والسعودية.

معتمد من ريمارك كمدرب محترف حيث قام بالتدريب المعتمد للمئات من العاملين بالعديد من المؤسسات التعليمية بالشرق الأوسط على استخدام ريمارك.

 

 

محمد معروف، مسئول التدريب والدعم الفني – ريمارك الشرق الأوسط

احترف مجال التدريب منذ أكثر من ١٠ سنوات حيث شارك في تطوير ريمارك من خلال تعريب إصدارته بالإضافة إلى العمل مع شركة Gravic الأمريكية على حل كافة المشكلات التقنية التي قد تواجه البرنامج وتقديم المقترحات الممكنة لتطويره وفقا لآراء العملاء.

اعتمدته الشركة كمسؤول فريق التدريب والدعم الفني لديها حيث قام بالتدريب المعتمد للمئات من العاملين بأكثر من ٥٠ مؤسسة تعليمية بالشرق الأوسط على استخدام منصة التصحيح الإلكتروني ريمارك.

 

 

محمود الزيدي، مسئول التسويق الرقمي – ريمارك الشرق الأوسط، ومدير الجلسة

احترف مجال التسويق الرقمي منذ أكثر من ٨ سنوات حيث شارك ضمن فريق التسويق الرقمي ريمارك. يمتلك خبرة من خلال العمل رقميا، خاصة العمل على جميع منصات التواصل الاجتماعي وتقديم حلول تسويقية متكاملة.

اعتمدته الشركة كمسؤول تسويق رقمي لديها لما له من قدرة لمساعدة الشركات لإيجاد حلول لها في الأسواق المحلية والخليجية وأيضا تسويق ريمارك رقميًا في الأسواق العالمية.

سجل في الويبنار المجاني الآن

 

8 من فوائد التصحيح الإلكتروني وقوالب ريمارك أوفيس 11

 

1. قراءة إجابات الطلاب المكتوبة بخط اليد أوتوماتيكيًا

يمكنك برنامج التصحيح الآلي Remark Office OMR الجديد (ريمارك أوفيس 11) من قراءة خط اليد المكتوب باللغة الإنجليزية بأداة ICR (أداة التعرف  الذكي على الأحرف) لتصحيح الأسئلة المقالية مباشرة. والتعرف الذكي على الأحرف (ICR) هو شكل متقدم من أشكال التعرف الضوئي على الأحرف (OCR).

طريقة التصحيح الآلي الجديدة هذه عبارة عن تقنية التعرف على الكتابة اليدوية التي تستخدم الخوارزميات لتعلم أنماط جديدة ومختلفة من الخطوط والكتابة اليدوية من أجل تحسين جودة البرامج في التعرف على الحروف (النص) ودقتها في نهاية المطاف.

وتتعرف هذه التقنية الذكية على الأحرف والأرقام المكتوبة بخط اليد من خلال تحليل ميزات بعينها، مثل الخطوط وتقاطعات الخطوط والحلقات المغلقة. فهي تجمع بين الدقة في تحليل خط اليد والمعالجة التقليدية المعتمدة على البكسل للتعرف على كتابة الطلاب بخط اليد بجودة فائقة.

وتستطيع التعرف على الإجابات المكتوبة بخط اليد باللغة الإنجليزية، في جهاز التصحيح الإلكتروني، من خلال الاشتراك في حساب Microsoft Vision  حال رغبة المستخدم في تفعيل هذه الخاصية. 

 

2. السماح للطلاب بالإجابة بخط اليد على الأسئلة متعددة الاختيارات

يمكن اللجوء إلى إضافة خيار إجابة “أخرى” لحل مشكلة شائعة في الامتحانات. وهي مشكلة استخدام سؤال متعدد الخيارات. عندما تمنح الطلاب قائمة من الإجابات الثابتة، يشعر بعضهم أنك تجبرهم على الاختيار فقط من الخيارات التي قدمتها ، والتي يمكن أن تؤدي إلى الشعور بالتحيز أحيانًا.

وإحدى طرق معالجة هذه المشكلة هي إمكانية الاستمرار في توفير عدة خيارات للإجابة مع منح الطلاب خيار الكتابة في قسم مخصص لهم إذا أرادوا كتابة إجابة “أخرى” غير موجودة في الخيارات التي قدمتها. ما عليك سوى تحديد حقل لإجابة “أخرى” وسيتمكن الطلاب من القيام بذلك بالضبط.

تستطيع مؤسستك التعليمية الاستفادة من ريمارك 11 بربط إجابة سؤال بسؤال سابق لتحديد ما إذا كان ينبغي قراءة السؤال. فعلى سبيل المثال، إذا كان لديك سؤال متعدد الخيارات يحتوي على إجابة “أخرى”، فريمارك أوفيس سيقرأ فقط الإجابة المكتوبة بخط اليد. أما إذا تم اختيار ربط سؤال “أخرى” بالسؤال السابق الذي يحتوي اختيار من متعدد فيمكنك حينها دمج إجابة مفتوحة مع سؤال الاختيار من متعدد بحيث تصبح الإجابة الكتابية جزءًا من سؤال الاختيار من متعدد. 

 

3. يوجد تنسيق أوضح الآن للبيانات والصيغ كالتواريخ وأرقام الهاتف:

أضاف فريق ريمارك خاصية جديدة لتنسيق البيانات المعالجة وتحديد الطريقة التي تريد أن تظهر بها.

فيمكنك إنشاء الكثير من الأنماط الضرورية في مثل التواريخ وأرقام الهواتف وأرقام الضمان الاجتماعي والمزيد، أو حتى إضافة أحرفًا إلى البيانات التي لم يتم تمثيلها في النموذج (على سبيل المثال ، يستطيع الطلاب ملء تاريخًا من رقمين).

ويعتبر هذا ضروريًا في بعض المؤسسات التعليمية والمؤسسات المختلفة في الأوراق التي يملأها الطالب عند التقديم على الجامعة، على سبيل المثال، أو على وظيفة ما.

 

4. سهولة التحقق من صحة البيانات وتحويلها إلى بيانات أكثر وضوحاً

يسمح لك ريمارك أوفيس 11 بالتحقق من صحة ما هو موجود في بياناتك. اختياريًا، يمكنك تشغيل علامات الاستثناء أو إيقاف تشغيلها، أو إدخال بيانات جديدة، أو مسح البيانات للأسئلة المطلوبة. تتيح لك هذه الأداة القوية الجديدة تحويل بياناتك إلى متطلباتك المحددة وباحتمالات غير محدودة.

 

5. استخراج ملف PDF من قالب الإجابة يمكن ملؤه وتوزيعه من خلال البريد الإلكتروني

تحاول الكثير من المؤسسات التعليمية، مثل المدارس، والكليات، والمعاهد، منح العاملين بها والطلاب المزيد من الحرية والمرونة وإمكانية التواصل في تعاملاتهم مع الاختبارات. 

ولهذا تستطيع في ريمارك أوفيس ١١ حفظ النموذج كملف PDF قابل للتعبئة (في حالة استخدام الاختبارات الإلكترونية) من محرر النماذج. فيمكن توزيع ملفات PDF قابلة للتعبئة على الطلاب عبر البريد الإلكتروني أو نشرها على موقع ويب، ثم إرسالها بالبريد الإلكتروني مرة أخرى للتصحيح.

 

6. تقرير الاستجابات غير الصحيحة بهدف تحديد الطلاب المخطئين بكل سؤال وتحسين مستوياتهم

قد يدفع القلق والتوتر طلابنا لحل الأسئلة بإجابات غير صحيحة. ولكن هذا ليس سببا يجعلنا نتجاوز هذه النقطة دون الالتفات لها. فمن المهم للأستاذ والطالب على حد سواء معرفة كل إجابة غير صحيحة في ورقة الامتحان وحلها.

ولذلك أضفنا في ريمارك أوفيس ١١ تقرير يقوم بإظهار معلومات مفصلة حول الأسئلة التي تمت الإجابة عليها بشكل غير صحيح في الاختيار، مما يساعدك على فهم المواضع التي يعاني فيها طلاب بعينهم أكثر من غيرهم.

 

7. إظهار أهداف التعلم في العديد من التقارير ليصبح غير مقصور على تقرير واحد

أهداف التعلم هي ما يتوقعه الطلاب والأساتذة المعلمين تحقيقه الامتحانات. فهي ما كانت تقود عملية التعلم في الأساس طوال العام الدراسي وهي ما يضعه الكل بعين الاعتبار عند وضع الامتحان.

فهي لا تقيس فقط قدرة الطالب على التعلم والعمل وأداءه الدراسي بشكل عام بل إنها أيضا دليلا قاطعا وعمليا على جودة للامتحان نفسه والأسئلة التي يتضمنها. ولهذا تم إضافة خاصية إظهار أهداف التعلم في كافة التقارير ليصبح لديك الاختيار في إظهار النتيجة الإجمالية أو أهداف التعلم. 

 

8. تحديث تقرير إجابات الطلاب لعرض الاستجابات في شكل نصي أو رقمي

يحتاج أساتذة الجامعات والتربويين والمهتمين بالبحوث إلى البقاء على اطلاع دائم بالمجلات العلمية العالمية المختصة، أليس كذلك؟ 

ومن أهم معايير جودة البحث العلمي هو التوصل إلى اكتشاف جديدة أو تأكيد صحة نظرية بعينه، على سبيل المثال – سواء كانت مؤلفيه الطلاب أو الأساتذة داخل مؤسستك التعليمية. وهنا يأتي دور المقارنة، حيث من المهم مقارنة البحث المُقدم بالأبحاث العلمية المنشورة حتى نرى أن هذا المحتوى فريد من نوعه بالفعل. 

وهذا  ما تمامًا ما يحدث عندما يقارن ريمارك أوفيس 11 بين نموذج ورقة الإجابات الصحيحة وورقة إجابة الطالب في تقرير 105. وقد اهتممنا في الإصدار الجديد لريمارك بالسماح للمستخدم بالاختيار بين عرض نص الإجابة أو الدرجات الممنوحة.

فعلى سبيل المثال، إذا كانت إجابة الطالب على السؤال رقم 1 خاطئة، يقوم التقرير بتلوين الإجابة وإظهار الإجابة الصحيح بجانبها للمقارنة. أما إذا اخترت نظام عرض الدرجات الممنوحة، فيقوم تقرير 105 بعرض إجابة الطالب على السؤال رقم 1 وإظهار درجة الطالب في هذا السؤال (0 من 10 أو 5 من 10) وكذلك الإجابة الصحيحة له.

 

يمكنك طلب عرض تقديمي مجانًا للإصدار الحديث – ريمارك أوفيس 11 – الآن. اطلب النسخة الكاملة من ريمارك . وفي حال كنت عميلًا لريمارك خلال ٢٠٢٠ ستحظى بنسختك الجديدة مجانًا سارع بالتواصل معنا من هنا لتحميل برنامج Remark Office OMR مجانا.

عن ياسمين نصر

ياسمين نصر تعمل في مجال المحتوى منذ 2017. فقد عملت كمترجمة وكاتبة محتوى ومحررة ومدققة لغوية ومعلمة لغة إنجليزية. وهي حاصلة بكالوريوس في اللغة الإنجليزية، والترجمة، والأدب، من كلية الألسن بجامعة عين شمس، 2013. كما أنها حائزة على شهادة الترجمة الأدبية والإعلامية، من الجامعة الأمريكية في القاهرة. اليوم ياسمين كاتبة مهتمة بتكنولوجيا التعليم وخصوصًا تقنيات التصحيح الإلكتروني للاختبارات، وأنظمة القياس والتقويم وإدارة الاختبارات الإلكترونية، وأنظمة إدارة التعلم الإلكتروني وعلاقتها بالاعتماد الأكاديمي وجودة الاختبارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *