ريمارك يعقد الويبنار الأول حول التصحيح الإلكتروني في المؤسسات التعليمية

عقدت ريمارك – رائدة التصحيح الإلكتروني في العالم والشرق الأوسط – أول ويبنار له يوم الاثنين الماضي، 20 سبتمبر، تحت عنوان “ريمارك أوفيس الإصدار ١١مميزات جديدة للارتقاء بجودة التصحيح الإلكتروني وقياس مؤشرات الأداء”.

وضم الحضور مجموعة عريضة من رموز وممثلي مؤسسات وجامعات ومدارس من مختلف الدول العربية. حيث كان فرصة فريدة للمناقشة التوعوية الفعالة داخل المجتمع التعليمي والأكاديمي الرقمي في الوطن العربي. وأعربوا عن سرورهم بعد مفاجئتهم بعرض فريقنا لكل السادة الحضور خصم 15% للتعاقد مع ريمارك الشرق الأوسط خلال شهر من الآن. 

 

وتعد هذه الندوة الإفتراضية الأولى من نوعها في مجال التصحيح الإلكتروني. وشارك فيها بعض ممثلي ريمارك في الشرق الأوسط، محمد حجاج مسؤول مبيعات ريمارك أوفيس، ومحمد معروف – مسئول التدريب والدعم الفني، وأحمد حافظ –رئيس قسم الدعم الفني. وأدار الجلسة محمود الزيدي – مسؤول التسويق الرقمي.

التصحيح الإلكتروني

وغني عن القول إن ردود الأفعال على ويبنار ريمارك أوفيس جاءت إيجابية بشكل فاق جميع التوقعات. حيث أثنى الكثير من الحضور على جهود الفريق في تقديم هذه المناقشة المتميزة التي لم تكن مجرد محاضرة لعرض البرنامج وكيفية عمله، بل ناقشت التحديات والحلول التي تحتاجها المؤسسات التعليمية في عملية الاختبارات.

أجندة ويبنار التصحيح الإلكتروني الأول

فقد استعرض الفريق مجموعة من النقاط أهمها:

  1.       أهمية اتجاه المؤسسات التعليمية نحو التحول الرقمي
  2.       كيفية الاستفادة بالتصحيح الإلكتروني – هذه التكنولوجيا غير المستغلة بين أيدينا – في التصحيح واستخراج النتائج والتقارير
  3.       الارتقاء بجودة الاختبارات وتحسين التصنيف الدولي لها.
  4.       مشاركتك آخر أخبار ريمارك أوفيس
  5.       عرض مباشر لكيفية عمل برنامج ريمارك أوفيس والمميزات الجديدة التي أضيفت لأحدث إصدارات ريمارك أوفيس 11 وكيف يمكن لمؤسستك التعليمية الاستفادة منها في التصحيح واستخراج النتائج والتقارير.
  6.       عروض خاصة مقدمة من شركة ريمارك لتحديث الاصدارات القديمة

ويبنار التصحيح الإلكتروني

التصحيح الإلكتروني

وساهم حضور الويبنار المهتمين بدور تكنولوجيا التصحيح الإلكتروني مساهمة رائعة وجوهرية في نجاح هذا الحدث الذي كان مطلبًا لكم وحلمًا لنا انتظره فريقنا بأكمله حتى اكتمل أمام أعيننا، بل إن الاستجابات والتعليقات التي تلقيناها ستكون قاعدة لبناء الكثير من الفعاليات والمؤتمرات الافتراضية في الأيام القادمة. 

وتلقى المشاركون في هذا الويبنار شهادات حضور معتمدة قدمت لهم من ريمارك أوفيس. فإذا كنت واحدًا منهم استعد لنشر شهادتك وعمل اشارة لنا على مواقع التواصل الاجتماعية الخاصة بنا! وتابع مدونتنا بشكل منتظم لتصلك آخر أخبار المؤتمرات الافتراضية التي يعقدها ريمارك. أما إذا كان قد فاتك ويبنار ريمارك فيمكنك مشاهدته كاملا في الفيديو بالأعلى. 

ويبنار التصحيح الإلكتروني

وقد تلقينا العديد من الاسئلة من الحاضرين ودارت معظم الاستفسارات حول كيفية تصحيح الأسئلة المقالية وتقارير نتائج الطلاب التي يصدرها برنامج ريمارك. كما جاءتنا أسئلة حول ما إذا كان مستخدم ريمارك يستطيع التصحيح مع وجود أكثر من إجابة صحيحة لسؤال واحد وإمكانية إصدار تقارير إكسل.

وأجاب فريقنا عن الكثير من الأسئلة التي جاءتنا، حيث أن هذه النقاط بعض مما يتميز به ريمارك عن أي برنامج آخر! ووعد بتخصيص الكثير من المؤتمرات الافتراضية القادمة لمناقشة المزيد من الأسئلة باستفاضة أكثر.

يرحب فريق ريمارك بطلبك تحميل نسخة تجريبية لريمارك مجانًا في أي وقت لتكن عضوًا فعالًا في عملية تغيير مؤسساتنا التعليمية.

عن ياسمين نصر

ياسمين نصر تعمل في مجال المحتوى منذ 2017. فقد عملت كمترجمة وكاتبة محتوى ومحررة ومدققة لغوية ومعلمة لغة إنجليزية. وهي حاصلة بكالوريوس في اللغة الإنجليزية، والترجمة، والأدب، من كلية الألسن بجامعة عين شمس، 2013. كما أنها حائزة على شهادة الترجمة الأدبية والإعلامية، من الجامعة الأمريكية في القاهرة. اليوم ياسمين كاتبة مهتمة بتكنولوجيا التعليم وخصوصًا تقنيات التصحيح الإلكتروني للاختبارات، وأنظمة القياس والتقويم وإدارة الاختبارات الإلكترونية، وأنظمة إدارة التعلم الإلكتروني وعلاقتها بالاعتماد الأكاديمي وجودة الاختبارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *