مقارنة برامج ريمارك: ريمارك كلاسيك وريمارك أوفيس

برامج ريماركبرامج ريمارك

أصبحت برامج ريمارك الحل الأفضل في مجال التصحيح والتحليل الآلي لآلاف المؤسسات حول العالم، فالكثير من المدارس والجامعات والمنظمات غير الربحية والمؤسسات الطبية وغيرها يعتمدون على برنامج ريمارك أوفيس أو ريمارك كلاسيك لجمع بيانات وتحليل واستخراج تقارير أسرع وأسهل.

وأصبحا برنامجي ريمارك أوفيس وريمارك كلاسيك من أشهر برامج ريمارك للتصحيح والتحليل الآلي، ولكن كل منهما مختلف بشكل كبير عن الآخر، فأى من البرنامجين تحتاجه مؤسستك؟

التشابهات

ريمارك كلاسيك وريمارك أوفس يوفران نفس الأدوات التحليلية التي جعلت منهما الاختيارين المفضلين لدى الكثير من المؤسسات، فواجهتهما متشابهة، ويوفران برنامج Quick Stats الذي يقوم بتحليل سريع للبيانات، والبرنامجين يستخرجان التقارير والتحاليل في نفس النماذج المتوفرة لديهما.
الاختلافات بينهما تكمن في أجهزة المسح الضوئي ونوع النماذج التي تستخدم.

الماسحات الضوئية

برنامج ريمارك كلاسيك يتطلب استخدام أجهزة مسح ضوئي مخصصة للتصحيح والتحليل الآلي مثل الأجهزة التي تنتجها شركات سكانترون، سيكونك، وأبرسون، والتي تلزم على المستخدم ملئ النماذج بالقلم الرصاص .
أما برنامج ريمارك أوفيس، فهو يسمح للمؤسسة استخدام أي جهاز مسح ضوئي وتصميم النماذج كيفما شاءت، وطباعة هذه النماذج على أي نوع من الورق.

النماذج

الماسحات الضوئية التي تعتمد عليها برنامج ريمارك كلاسيك تتطلب نماذج مصممة بطريقة معينة وبدقة عالية لتحليل البيانات على هذه النماذج بشكل جيد، وتتطلب أنواع من الورق أكثر سماكة، في حين أن برنامج ريمارك أوفيس أكثر مرونة فيما يتعلق بتصميم النماذج وأنواع الورق، فبإمكانك تصميم نماذجك الخاصة وطباعتها على أي نوع ورق تريده.

الاختلافات

كما سبق الذكر، فالإختلافات الأساسية بين برنامجي ريمارك أوفيس وريمارك كلاسيك تكمن في أجهزة المسح الضوئي والورق والنماذج المتطابقة بهما، فبرنامج ريمارك كلاسيك يتطلب نوع معين من هذه الأجهزة ومن النماذج والورق، في حين أن برنامج ريمارك أوفيس يسمح باستخدام أي جهاز مسح ضوئي، وأي نوع ورق، ويسمح أيضا بتصميم النماذج بأي طريقة.

تعرف على المزيد

لمعرفة المزيد عن برامج ريمارك، اضغط هنا