5 طرق تسهل بها تكنولوجيا الـ OMR تحضير وتصحيح الاختبارات

تكنولوجيا الـ OMR وتصحيح الامتحانات

عندما تأتي فترات الامتحانات على المدارس، ينزعج الكثير من المدرسين من فكرة النظر إلى الكثير من السطور في العشرات من الأوراق لتصحيحها بعد تحضير تلك الامتحانات، والحل الأمثل لهذا الإزعاج هو برنامج OMR – أو التصحيح الآلي –  يسهل ويسرع مهمة تحضير وتصحيح الامتحانات.

هناك الكثير من الطرق التي تحسن وتعزز بها تكنولوجيا الـOMR سير عملك، من تبسيط تحضير الامتحانات حتى تصحيحها ورصد الدرجات.

إليك الخمس طرق الاهم التي ستسهل عليك تحضير وتصحيح الامتحانات.

1. تصحيح أسرع

بدل من التركيز في العشرات من الأوراق ومراجعة كل سؤال فيها، توفر برامج الـ OMR هذا الوقت والمجهود، فبمجرد مسح الأوراق ضوئيا ورفعها على البرنامج، يقوم برنامج التصحيح الآلي بمقارنتها بالإجابة النموذجية ثم يصححها ويرصد الدرجات تلقائيا، موفرا للمدرسين وإدارة المدرسة

2. نتائج فورية

يقوم برنامج التصحيح الآلي بالمسح الضوئي والتصحيح ورصد درجات الأسئلة المتعددة الخيارات فورا وتلقائيا، متيحا للطلبة ولأولياء الأمور فرصة استلام الدرجات والنتائج في وقت قصير.
استثمر في برنامج OMR اليوم واخلق نظام تقييم فعال وسهل للمدرسين وأكثر شفافيا للطلبة وأولياء الأمور.

OMR

3. العديد من التقارير والتحاليل

برامج الـ OMR الأفضل هي التي توفر للمدارس العديد من أنواع التقارير وتسهل تحليل النتائج، ومع البيانات التي تجمعها تلك البرامج تلقائيا من الإمتحانات، تمكنك برامج الـOMR من إنشاء تقارير متنوعة للمدرسين ولإدارة المدرسة، بالاضافة للتقاراير المفيدة للطلبة وأولياء الأمور.

4. التخلص من الخطأ البشري

امنع حدوث الأخطاء البشرية في التصحيح ورصد درجات الامتحانات مع دقة برامج الـ OMR العالية والتي لا تحتاج إلى الكافيين للحفاظ على التركيز في وسط العشرات من أوراق الامتحانات.

OMR

5. وفر الوقت

مراجعة وتصحيح كل إجابة لكل سؤال في كل ورق امتحان أمر ممل ومستهلك للوقت، ويوفر برنامج الـOMR هذا الوقت كله بمسح تلك الأوراق ضوئيا ومعالجتها وتستخرج نتائج دقيقة وتقارير عديدة في بضعة دقائق، أمور قد تستغرق ساعات عديدة بطرق أخرى.

طور سير عمل امتحاناتك مع Remark، البرنامج الـ OMR الرائد في العالم. اضغط هنا للمزيد من التفصيل.