كيف يساهم الماسح الضوئي تلقائي التغذية في تطوير مؤسستك

أي مؤسسة في العالم اليوم تحتاج إلى العديد من الأجهزة التي يمكن الاعتماد عليها لتسهيل وتحسين عملية الإدارة داخل المؤسسة ، وأصبح الماسح الضوئي اليوم من أهم تلك الأجهزة الحديثة الضرورية لتخزين نسخ رقمية من الوثائق والمستندات ولإرسالها سريعا من خلال الإنترنت.

اختيار الماسح الضوئي المناسب أمر مهم لتعزيز الكفاءة والفعالية، ومن أهم الخطوات التي تتخذ في اختيار الماسح الضوئي المناسب لمؤسستك هي معرفة أنواع الماسحات الرئيسية ومميزاتها والأشياء التي ينبغي التأكد منها عند شرائها.

كيف يساهم الماسح الضوئي تلقائي التغذية في تطوير مؤسستك

ماسح ضوئي

الماسح الضوئي وأنواعه

الماسحات الضوئية المسطحة (Flatbed Scanners) وهي ابسطها واكثرها انتشارا، ويتميز بسطح زجاجي مستوى يتم وضع وثيقة أو كتاب أو مجلة عليه، ثم يتحرك رأس الماسح من تحت السطح لالتقاط الصورة.

مع إن بعض الماسحات الضوئية المسطحة بها وحدة تغذية مستندات تلقائية لتسمح بالمسح المستمر للعديد من الأوراق، إلا أن الفائدة الرئيسية من الماسحات الضوئية المسطحة هي قدرتها على مسح الكلمات والصور التي ليس من الممكن إدخالها في وحدة تغذية مثل الكتب والمجلات.

الماسح الضوئي تلقائي التغذية – Automated document feeder – يتميز بتسهيل مسح الوثائق المتعددة الصفحات، فبدل من وضع كل صفحة على حدى، يقوم الماسح بمسح تلك الصفحات من خلال وحدة التغذية التلقائية ثم تقوم بتجميعها تلقائيا.

المؤسسات التي تتطلب طبيعة العمل بها مسح العديد من الوثائق متعددة الصفحات ستجد في الماسح الضوئي تلقائي التغذية تسريع كبير في سير عملها.

الماسح الضوئي

فوائد وحدة التغذية التلقائية

الماسحات التي ليس بها وحدة تغذية تلقائية تحتاج إلى المزيد من المجهود عند مسح الوثائق المتعددة الصفحات، وبحسب البرنامج الذي يستخدم لتخزين نسخ تلك الوثائق ستكون مهمة مسح تلك الوثائق أمر ممل وستأخذ الكثير من الوقت الثمين من مهام أخرى ربما تفيد المؤسسة أكثر.

التغذية التلقائية للماسح الضوئى تعطي للموظفين القدرة على ترك حزمة من الصفحات في وحدة التغذية ثم الرجوع إليها عندما ينتهى المسح مما يوفر الكثير من الوقت والمجهود

الماسحات الضوئية تلقائية التغذية وبرامج التصحيح الآلي

برامج التصحيح الآلي، مثل Remark Office OMR، تحتاج إلى أجهزة التقاط الصور لمسح النماذج بشكل كامل لتحليلها، وتسهل الماسحات الضوئية تلقائية التغذية مهمة مسح كميات أكبر من النماذج من الماسحات الاخرى.

مع قدرة Remark Office OMR على التعرف على النماذج والصفحات المختلفة، مسح الكميات الكبيرة من الوثائق متعددة الصفحات يحتاج لمجرد وضعهم في كومات في وحدة التغذية وترك الماسح ليقوم بمهمته.

كيف ممكن أن تستفيد مؤسستك من هذه الماسحات؟

ستشكل الماسحات الضوئية تلقائية التغذية تعزيزا كبيرا لسير عمل مؤسستك، ومع وجود بعض الماسحات الضوئية المسطحة التي تشمل وحدة تغذية تلقائية، ستطيح لك تلك الماسحات جميع ميزات أي ماسح ضوئي.

إن كنت تنوي شراء آلة طباعة ونسخ وفاكس، فهناك طابعات متعددة الوظائف بها وحدة تغذية تلقائية وستوفر لمؤسستك الكثير من المساحة.

لتتعرف على كيف ممكن أن تستفيد نماذج مؤسستك من برنامج Remark OMR، اضغط هنا