الفرق بين التصحيح الآلي والتعرف الضوئي

تكنولوجيا التصحيح الآلي والتعرف الضوئي

لقد تطورت تكنولوجيات التصحيح الآلي والتعرف الضوئي بشكل كبير خلال العقود القليلة الماضية وأصبحت أكثر دقة وكفاءة وبساطة، واتيحت للمؤسسات سير عمل افضل وعملية جمع بيانات وتحليلها اكثر فعالية.

لكن ما هو التعرف الضوئي والتصحيح الآلي؟ وكيف بإمكانهما المساهمة في التخلص من الأخطاء البشرية وتحسين الدقة في جمع المعلومات وتحليلها في مؤسستك؟

ما هو التصحيح الآلي؟

التصحيح الآلي – المعروف أيضا بالـ OMR – ساهم بشكل كبير في جمع البيانات وتحليلها وفي عمليات وسير العمل في المؤسسات التعليمية ومزودي الامتحانات الاختبارات الموحدة.

تقوم انظمة الـOMR بمسح النماذج الممتلئة ضوئيا، ثم تحلل صور تلك النماذج وتتعرف على الدوائر المعلمة، وتقيم وتحلل الاجوبة وينشأ التقارير المطلوبة.

OMR

استخدامات التصحيح الآلي

تكنولوجيا الـOMR  تجمع بيانات الاستطلاعات وردود العملاء والامتحانات وتقييم الموظفين بشكل سريع وفعال، الأمر الذي يسمح للعديد من المؤسسات – مثل المؤسسات غير الحكومية والمؤسسات التعليمية والشركات – انشاء منظومات جمع بيانات وتحليل المعلومات وانشاء التقارير المفيدة.

تكنولوجيا الـOMR توفر الوقت الثمين والموارد التي ممكن توظيفها بطرق أخرى للمؤسسات.

التعرف الضوئي واستخداماته

تقوم تكنولوجيا التعرف الضوئي بالتعرف على الحروف من خلال مسح الوثائق والكتابات ضوئيا وتحليل صورها وتحولها إلى ملفات رقمية للتخزين أو الارسال سريعا، موفرة للشركات والمؤسسات المختلفة الكثير من الوقت الثمين الذي ممكن استغلاله في وظائف أخرى.

OMR and OCR devices

برامج وأجهزة التصحيح الآلي والتعرف الضوئي

اصبحت برامج وأجهزة التصحيح الآلي والتعرف الضوئي ادوات اساسية ومهمة للمؤسسات الحديثة التي تتطلع لإنشاء سير عمل فعال، وجعلت تلك البرامج والاجهزة وظائف جمع البيانات وادخالها وتحليلها مبسطة ووفرت الوقت والموارد الثمينة.

تعرف على برنامج الـOMR الرائد في العالم وفوائدها لمؤسستك.

اضغط هنا لتعلم المزيد عن Remark Office OMR